الأحد، 20 مايو 2012

نجوى كرم: احتفظ بقصائد كتبتها وهذا ما أفعله كلّ يوم


نجوى كرم: احتفظ بقصائد كتبتها وهذا أفعله

ذكرت الفنانة نجوى كرم انها كانت تخجل من الجمهور واحتمال "لومي بأنني اصبحت شاعرة. كما كنت اضع لمساتي على القصائد لكن لدى كتابة اغنية كاملة لم تعجبني مسألة التوقيع بإسم وهمي. قلت في نفسي: "حرام وعليّ توقيح اسمي"!
وتساءلت نجوى لمجلة "لها" مع الصحفية مايا بنّوت، "هل يكتب كاظم الساهر اعماله، ام يكتفي بالتلحين؟ اعرف انه يلحن اعماله. احب نزار فرنسيس وكنت اتماهى مع كتابات الشاعر روجيه فغالي الذي هاجر. كتب لي "عم بقولوا انه غيابك" و"ليش مغرّب". كنت انسجم مع كتاباته كثيراً. كما احب كتابات سليم عساف وعماد شمس الدين الذي يتقن الكتابة الشعبية الجميلة".
 
وان كانت تكتب نجوى حالياً، قالت "لا، بل عرضت عليّ اغنية "وقفتلي قلبي". واحتفظ بقصائد كتبتها، وهي اجمل مما اكتبه للاغنية الشعبية التي تقيّدني احياناً. انضممت الى "الساسيم" اخيراً بعد تقديم عشرة اعمال كتبتها واديتها، منها ثلاث اغان من البوم "ما في نوم" وقصيدة "الأم".
 
وعن الشيء الذي تغير في صوت نجوى بعد هذه السنوات، قالت "لم يتغيّر صوتي بل الاداء ورؤيتي للاغنية الجديدة. كالمرأة التي اعتادت اسلوب اناقة معيناً وترى نفسها في المرآة بشكل معين، ونصحها منسق مظهر بالتغيير".
 
وعن قول ان نجوى كرم تغني وتكتب وتمارس الرياضة وهذا كلّ ما تفعله، ردّت نجوى "هذا صحيح أملأ وقتي بهذه النشاطات. أمارس الرياضة كلّ يوم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق